close menu

بيع عملات معدنية نادرة بـ14.8 مليون يورو بمزاد

جمعها دانماركي وحُفظت في مكان آمن لمدة قرن
جلسة المزايدات استمرت 8 ساعات في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن
جلسة المزايدات استمرت 8 ساعات في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن

كشفت دار مزادات "ستاكس بويرز"، عن بيع مجموعة عملات معدنية جمعها دانماركي، وحُفظت في مكان آمن لمدة قرن، بمبلغ 14.8 مليون يورو في مزاد أقيم في كوبنهاجن.

بيعت العملات المؤلفة من 20 ألف قطعة بسعر أعلى من التقديرات 25%

وقال مدير الفرع الدانماركي لدار مزادات "ستاكس بويرز" مايكل فورنيتز، إن جلسة المزايدات استمرت ثماني ساعات في العاصمة الدانماركية، وبيعت المجموعة بسعر أعلى من التقديرات بنسبة 25%.

وخلال المزاد تم بيع جزء واحد فقط من مجموعة برون الهائلة والنادرة، المؤلفة من نحو 20 ألف قطعة، والتي سُحبت من التداول لمدة قرن وتُقدّر قيمتها بـ72.5 مليون دولار.

وكان لارس إميل برون، رجل الأعمال الدانماركي المولع بتجميع العملات، اشترى هذه المجموعة من عائلة بيل براهي الأرستقراطية في عام 1922، وقد توفي في العام التالي، وأدرج ضمن وصيته شرطا خاصا ببيع المجموعة.

من جهتها، أوضحت المسؤولة عن مجموعة العملات والميداليات بالمتحف الوطني الدانماركي هيلي هورسنيس، أن شائعات تقول إن برون، بعد رؤية الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الأولى، كان خائفا جدا من حدوث شيء ما للمجموعة الوطنية الخاصة بالمتحف، لذلك كتب وصية تنص على وجوب الاحتفاظ بمجموعته على سبيل الاحتياط ضمن المجموعة الوطنية لمئة عام بعد وفاته.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات