close menu

شاب سعودي يحول شغفه بالفلك لمشروع

تسلكوب الحربي يثير إهتمام سكان الرياض

حوّل الشاب السعودي نايف الحربي حالة الاكتئاب التي كان يعاني منها لبعض الوقت إلى دافع جديد في تبني هواية "الفلك" ومتابعة الكواكب والنجوم، ليستثمر بعد ذلك هوايته في مشروع بسيط بإمكانات محدودة على قارعة الطرق بأحد شوارع شمال الرياض، قُوبل باستحسان وتشجيع من المواطنين والمقيمين.

يتواجد يومياً من 4 إلى 5 ساعات في نفس الموقع

وحول تفاصيل القصة قال نايف الحربي لـ"أخبار24"، إنه مر قبل 4 سنوات بحالة اكتئاب قبل أن يشاهد مقطع فيديو عن الفلك غيَّر حياته بالكامل ودفعه للتوجه نحو علوم الفلك ومتابعة الكواكب والنجوم لتصبح هوايته المحببة التي طورت من معلوماته ويقرر بعدها جلب بعض المعدات اللازمة لممارسة هذه الهواية.

وأضاف أنه شعر برغبة لإشراك المجتمع في هذه الهواية والتعريف بها وإتاحة الفرصة أمام الصغار والكبار لمشاهدة الفلك ومعرفة الكواكب والنجوم، فبدأ بوضع تلسكوب شمال الرياض وحدد سعرا رمزيا للمشاهدة هو 10 ريالات.

وأشار إلى أنه يتواجد يومياً من 4 إلى 5 ساعات في نفس الموقع ويحظى بإقبال كبير من جميع شرائح المجتمع، ويتوقف عنده من 30 إلى 40 شخصاً يوميا، مبدياً طموحه بتطوير الفكرة والتوسع فيها وجلب معدات تُمكنه من رصد كواكب ونجوم ومجرات لا يستطيع بمعداته الحالية رصدها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات