close menu

حديقة حيوانات برلين تسمح للزوار برؤية توأمي الباندا

ولدا أغسطس الماضي وأصبحا بحجم أرنب

سمحت حديقة حيوانات برلين، للزوار من العامة بالتمكن اعتبارا من (الأربعاء) ولأول مرة، من رؤية توأمي الباندا الأنثيين اللتين وُلدتا في أغسطس الماضي وأصبحتا حالياً بحجم أرنب.

لم يُكشف عنا اسميهما بعد

وأشارت الحديقة الألمانية، أن وزن كل واحد من صغيري الباندا يبلغ 2.5 كيلوغرام، وستتناوبان على الترحيب بالزائرين في منطقة الباندا بالحديقة لمدة ساعة يومياً اعتباراً من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وتمت رعاية الحيوانين اللذين لم يُكشف عن اسميهما بعد، من جانب والدتهما "منغ منغ" وفريق من الخبراء منذ ولادتهما في 22 أغسطس، بما في ذلك متخصصون من قاعدة الباندا الصينية في تشنغدو، حيث أنجبتهما منغ منغ داخل الحديقة بعد 5 سنوات من ولادة مولودها الأول.

وأفاد عالم الأحياء والمدافع عن البيئة فلوريان سيكس أن صغيري الباندا لا زالتا غير ناضجتين حيث تعتمدان بشكل كامل على أمهما في رعايتها، حيث جرى إيواء الوالدين "منغ مينغ" والذكر "جياو تشينغ" الذي لا يعتني بصغاره، في العاصمة الألمانية منذ يونيو 2017، وسط ضجة كبيرة من جانب المستشارة أنغيلا ميركل والرئيس الصيني شي جينبينغ.

ويشكل انتقال حيوانات الباندا العملاقة هذه، التي تُعتبر ثروة وطنية في الصين، إلى برلين حلقة جديدة من "دبلوماسية الباندا" التي تنتهجها بكين للحفاظ على علاقات جيدة مع شركائها، إذ تذهب صغار الحيوانات المولودة في الخارج إلى الصين بعد 3 أو 4 سنوات، بمجرد فطامها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات