close menu

عائلة كدرس لـ"أخبار24": "أحلى من العقد لباسه"

التقطت نسرين، ابنة الموسيقار الكبير الراحل عمر كدرس، المايكروفون الخاص بـ"أخبار24"، وبدأت حديثها بنوع من الوجد على والدها، وأدت مقتطفا من العمل الغنائي الخالد "أحلى من العقد لباسه"، التي شدا بها فنان العرب محمد عبده.

وعلى هامش ليلة خاصة بوالدهم الراحل، ضمن فعالية وزارة الثقافة، لتخليد ذكرى اللحن السعودي وتكريم الملحنين "لحن المملكة"، روت أسرة كدرس، بعضاً من الذكريات الخاصة، أبرزها، قصة أغنية "ليلة خميس"، التي أكدت زوجته، أنه قام بتلحينها قبل زواجهما بيوم، ونالت إعجاب "أبو نورة"، الذي أداها بشكل بديع، ولا تزال عالقة في الأذهان حتى اليوم.

"العود" فُقد خلال تلقيه العلاج في المستشفى

وتطرقت نسرين إلى العود الخاص بوالدها، وقطعت بأنه مفقود، وجزمت باستحالة تقديمه هدية لأحد، أو أن يكون والدها قد تنازل عنه حسب حديثها، وأكدت أن "العود" فُقد خلال تلقيه العلاج في المستشفى.

وكشفت عن نيتها تأدية عمل بصوتها، من ألحان والدها، رفقة أختها نوران، التي أكدت هي الأخرى لـ"أخبار24"، أنه قام بأداء لحن أغنية "إلا الشديد القوي" قبل وفاته بيوم واحد، وهي الأغنية التي أبدع بها محمد عبده.

أما الابنة الثالثة لكدرس، نورة، فابتعدت عن الفن، وتناولت عاطفة والدها، الذي كان حين يعود من سفر، يقوم باحتضانهم، وكان جوابه الدائم حين تقوم إحداهن باستشارته بزي معين، كان الرد يأتي منه "أحلى من العقد لباسه".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات