close menu

كرنفال فلبيني في حديقة السويدي

ضمن مبادرة تعزيز التواصل مع المقيمين "انسجام عالمي"

توافد المقيمين الفلبينية من كل أنحاء مدينة الرياض بكثافة إلى حديقة السويدي، على مدار هذا الأسبوع، لعيش الأجواء التقليدية والفنية لبلادهم، من العروض الموسيقية إلى الأزياء التقليدية والأكلات الفلبينية الشهيّة.

دومز: الفعاليات نقلتني إلى أجواء الفلبين وأحيت في نفسي الشوق إليها

ورصدت عدسة "أخبار 24" سعادة المقيمين الفلبينيين بهذه الفعاليات، الذين حرصوا على توزيع ابتساماتهم وضحكاتهم في أرجاء المكان، والتفاعل مع العروض الموسيقية، بترديد أشهر الأغنيات الخاصة ببلادهم، ليعودوا بذاكرتهم إلى أيام طفولتهم وشبابهم قبل سفرهم بحثاً عن الرزق.

واحتوى الأسبوع الفلبيني على ركن لتقديم أشهر المأكولات الفلبينية، وآخر للأزياء التقليدية في ذلك البلد الآسيوي، والأعمال الفنية الخاصة به، بمشاركة فنانين وفرق موسيقية وفلكلورية قدموا من الفلبين خصوصاً لإحياء فعاليات هذا الأسبوع.

من بين هؤلاء الفنان الفلبيني "جوي" الذي يوضح لـ"أخبار 24" إنه يشارك في موسم الرياض بأعمال ومشغولات من أقمشة ومنحوتات، داعياً مواطنيه وعشاق الثقافة الفلبينية من سكان الرياض لزيارة الأسبوع الفلبيني والاستمتاع بالأجواء والمنتجات الفنية.

أما "دومز" وهو مقيم فلبيني يزور حديقة السويدي لأول مرة، فقال لـ"أخبار 24" إنه جاء للاحتفال مع أصدقائه ومشاهدة العروض والفعاليات، معتبراً أن الأسبوع الفلبيني في حديقة السويدي نقله إلى أجواء مانيلا وأحيا فيه الشوق لها.

وتحت شعار" انسجام عالمي" أطلقت وزارة الإعلام بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه مبادرة تعزيز التواصل مع المقيمين، ضمن روزنامة موسم الرياض 2024، في خطوة لتسليط الضوء على حياتهم في المملكة ونشاطاتهم الاجتماعية والترفيهية.

وتحتضن حديقة السويدي هذه المبادرة، وتخصص في كل أسبوع برنامجا خاصا ببلد معين، وذلك حتى 30 نوفمبر المقبل، ومن المقرر إقامة برامج خاصة لمقيمي دول السودان وباكستان وبنجلاديش ومصر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات