close menu

مليون زائر.. لـ"آسيا الصغرى" بجدة

سيتم إغلاق فعالياتها غداً
قدمت الفعاليات والأنشطة في "آسيا الصغرى" محاكاة للثقافات الآسيوية بحضاراتها وتاريخها العريق
قدمت الفعاليات والأنشطة في "آسيا الصغرى" محاكاة للثقافات الآسيوية بحضاراتها وتاريخها العريق

كشفت إدارة تقويم فعاليات جدة 2023 أن المنطقة الترفيهية "آسيا الصغرى" التي استمرت فعالياتها على مدى أكثر من شهرين جذبت أكثر من مليون زائر من الأهالي والسياح في محافظة جدة، مشيرة إلى أنه يتم الاستعداد لإغلاق تلك المنطقة الترفيهية غداً.

حظي المرتادون بتجربة الباتل كارت بحلبة "الكارتينج"

واستمتع زوار "آسيا الصغرى" بالأجواء الآسيوية والفعاليات والأنشطة المتنوعة في 12 منطقة ترفيهية تمثل 8 دول آسيوية، وهي: اليابان، والصين، وكوريا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا، والفلبين.

وأتاحت المنطقة فرصًا متنوعة للزوار لاستكشاف الثقافات الآسيوية والتمتع بالعروض الحية الفنية والاستعراضية اليومية، إلى جانب التعرف على المنتجات التقليدية والحرف اليدوية والأزياء الشعبية الآسيوية، بالإضافة إلى زيارة الأسواق والمحال التجارية التي تقدم سلعًا وبضائع آسيوية، وتشمل الخدمات الترفيهية والثقافية المتكاملة، والمطاعم الآسيوية التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية في عدة دول.

وقدمت الفعاليات والأنشطة في "آسيا الصغرى" محاكاة للثقافات الآسيوية بحضاراتها وتاريخها العريق، وعكست عاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي، منها تجربة الفيلة الآسيوية وألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة، وتجربة الشاطئ الأبيض.

ومن بين فعاليات آسيا الصغرى حظي المرتادون بتجربة الباتل كارت التنافسية من خلال حلبة الكارتينج على المركبات الكهربائية، حيث تتيح الدمج بألعاب فيديو متنوعة، الأمر الذي يجعل المتنافسين بين جولات حماسية متنوعة تحتاج السرعة والتركيز.

وتتنوع هذه الجولات عَبْر استخدام تقنيات الواقع المعزز التي تُهيئ الحلبة لكل جولة حسب نمطها وقوانينها مثل: لعبة الثعبان حيث تُرسم دوائر على أرض الحلبة يتنافس المتسابقون لحصدها على متن عرباتهم لجمع أكبر عدد للفوز بالجولة.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات