close menu

"منتجات العلا"

مهرجان العلا اكتسب أهمية كبرى بين أسواق التمور في المملكة
مهرجان العلا اكتسب أهمية كبرى بين أسواق التمور في المملكة

استغلت فتاتان من أهالي العلا الموارد الطبيعية بالمحافظة، لتقديم منتجات نسائية طبيعية مستخلصة من زيت نوى التمر، وتحويلها لعلامات تجارية، وذلك خلال مشاركتهما في سوق "مهرجان العلا للتمور" بنسخته الرابعة.

وأوضحت صانعة أحد المنتجات الطبيعية، عبير محمد، إلى أن الهيئة مكنتها من الالتحاق بدورة لتصنيع منتجات طبيعية قبل 3 أعوام، ليتم بعدها توفير الأدوات والمعدات للمعمل؛ لعرض منتجاتهم في مختلف المهرجانات بالمحافظة.

وأشارت إلى أنها استطاعت تصنيع ما يقارب 15 منتجاً من زيت نوى التمر، تتمثل في الصوابين والكريمات والسكرابات للجسم والوجه، فضلاً عن محاكاة بعض منتجات الصابون للمواقع التراثية مثل "جبل الفيل" و"الفريد".

زيت نوى التمر للعناية بالجسم والشعر والوجه

من جانب آخر، قالت صاحبة إحدى العلامات التجارية المتخصصة في المنتجات الطبيعية بمحافظة العلا، باسمة الحربي، إنها عملت على استخلاص زيت نوى التمر وموارد أخرى في تقديم مجموعات للعناية بالجسم والشعر والوجه.

وبينت أنها تعتمد في منتجاتها على مواد خام طبيعية من أرض العلا في التصنيع، عبر معمل أسسته بدعمٍ من الهيئة التي مكنتها من التدريب والعمل والتسويق.

وأضافت "الحربي" أنها تلقت العديد من الطلبات الشخصية على منتجاتها من فرنسا وإيطاليا وبريطانيا ولبنان، مما يؤكد بأن منتجات العلا لم تعد تقتصر على الجانب المحلي، فيما كشفت عن عملها خلال العامين القادمين على إنتاج ماكياج من زيت نوى التمر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات