close menu

"نورة" يُعرض اليوم بمهرجان كان

كأول فيلم سعودي يحقق هذا الإنجاز
No Image

يُعرض اليوم (الخميس) فيلم نورة بمهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ77، كأول فيلم سعودي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المهرجان السينمائي العريق.

حصد نورة جائزة العلا كأفضل فيلم سعودي روائي طويل

الفيلم يعرض ضمن فئة "نظرة ما" بالمهرجان الذي تختتم فعالياته غداً (الجمعة)، بعدما عُرض في النسخة الماضية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي نهاية 2023، حاصداً جائزة العلا كأفضل فيلم سعودي روائي طويل.

فيلم "نورة" مدعوم من صندوق البحر الأحمر، أحد برامج مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وتم تصويره بالكامل في مدينة العلا شمالي غرب المملكة، بالتعاون مع ممثلين سعوديين بالكامل وطاقم عمل سعودي بنسبة 40%.

بدورها، اعتبرت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جمانا راشد الراشد، أن اختيار فيلم "نورة" للمشاركة ضمن مهرجان كان السينمائي "يمثّل اعترافاً بثروة المواهب السينمائية في المملكة العربية السعودية، كما يعكس الدور المحوري لمؤسستنا في دعم المبدعين"، مضيفة: "أذهلتنا الجماليات الغنائيّة في فيلم نورة عندما شاهدنا المشروع للمرة الأولى، وكنّا فخورين بلعب دور في رحلته إلى شاشة العرض، تلك الرحلة التي بلغت ذروتها الآن عبر هذا الإنجاز الرائع".

تدور أحداث فيلم "نورة" في المملكة في حقبة التسعينيات، ويروي قصة مؤثرة عن حياة شابة أميّة، حيث تبدأ الحبكة مع وصول مدرّس جديد إلى قريتها ليعرّفها لاحقاً على الفن والرسم وعلى احتمالات أوسع من القرية، ما يمنحها آفاقاً جديدة من الإمكانيات الخيالية والتعبيرية.

والفيلم من بطولة يعقوب الفرحان وماريا بحراوي وعبد الله السدحان، ومن تأليف وإخراج وإنتاج توفيق الزايدي.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات