close menu

"وثبة أمل" حملة لحماية النمر العربي

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا حملة "وثبة أمل"، بهدف زيادة الوعي حول حالة النمر العربي المهدد بالانقراض بشدة، ودعم جهود حمايته.

وتشمل الحملة التي جاءت ضمن الاحتفال باليوم الدولي للنمر العربي، مبادرات متنوعة منها إطلاق تجربة الألعاب "البحث عن الأمل" على منصّتي روبلوكس و ديسنترالاند، إضافة إلى تسليط الضوء على هدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا المتمثل في تطوير العلا بشكل شامل؛ لتكون وجهة عالمية رائدة للتراث الثقافي والطبيعي.

تنطلق مغامرة "البحث عن الأمل" بمشاركة لاعبين عالميين 

وتنطلق مغامرة "البحث عن الأمل" بمشاركة لاعبين عالميين لاكتشاف التأثير الواقعي لحالة النمر العربي المهدد بالانقراض من البرية عبر الانضمام إلى مهمة حماية افتراضية للبحث في المناظر الطبيعية الرقمية المعاد إحياؤها في الموطن الأصلي للقطط الكبيرة، بما في ذلك جبال العلا في شمال غرب الجزيرة العربية.

وتعتبر اللعبة استكمالًا لمهمّة الحملة التي تأخذ اللاعبين في رحلة إلى قضيّة النمر العربي، موضحة الدور الأساسي الذي تلعبه النمور في إعادة التوازن إلى البيئة الطبيعية لازدهار النظم البيئية الحيوية، ويمكن اكتشاف اللعبة من خلال الرابط.

وكانت الهيئة قد نظمت مسيرة "العلا كات ووك" بالتعاون مع منظمة كاتموسفير؛ والتي هدفت لتشجيع أهالي العلا وسكانها والزوار على الاتصال بالطبيعة في أثناء المشي بمسافة 7 كم في محمية شرعان الطبيعية، بما يعزز الوعي بأهداف الحملة بعيدة المدى في العلا وخارجها.

13 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات