close menu

13 مزرعة سعودية بالمزاد الدولي للصقور

بدعم من نادي الصقور السعودي
بنُخبة السُّلالات من الصقور
بنُخبة السُّلالات من الصقور

شاركت أكثر من 13 مزرعة إنتاج محلية بنُخبة السُّلالات من الصقور في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، وذلك بدعم من نادي الصقور السعودي للمنتجين من خلال التسهيلات الكبيرة المقدمة لهم.

35 مزرعة إنتاج من 16 دولة

ويستقطب المزاد على مدى 20 يوماً، ما يزيد على 35 مزرعة إنتاج من 16 دولة حول العالم، ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم شمالي العاصمة، في حدث هو الأكبر من نوعه عالمياً.

وأكّد ممثل "مركز النادر للصقور" نايف آل مسعود، أن التسهيلات الذي يقدمها النادي للمنتجين أسهمت في رفع جودة المنتج المحلي بشكل لافت، خاصة مع تخصيص شوط في مسابقة المزاين لفئة الإنتاج المحلي بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

بدوره، لفت صاحب مزرعة "ثهلان فالكون" عبدالله المسعود، إلى أن الرؤية الواضحة التي وضعها النادي للإنتاج المحلي ساعدت في زيادة عدد المنتجين المشاركين في المزاد، موضحاً أن مشاركته ارتفعت من صقر واحد إلى 5 صقور، مثمناً الدور الذي يلعبه نادي الصقور السعودي في المحافظة على هذا الإرث.

فيما أشار وكيل الخليج للصقور ماجد السيف، إلى أن المشاركة السعودية في المزاد الدولي تتسع في كل عام من حيث عدد المزارع المتواجدة ومن ناحية عدد الصقور المشاركة، حيث شارك في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2023، نحو 11 مزرعة محلية.

وأضاف السيف أن الدعم الذي يجده المنتجون من خلال تخصيص أشواط لصقور المزاد في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، والتسهيلات والحوافز المقدمة من النادي للمنتجين والمشاركين، عوامل أسهمت في زيادة رقعة المشاركة السعودية في المزاد، متوقعاً أن تتسع المشاركة أكثر في الأعوام المقبلة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات