أمر النائب العام المصري، اليوم الاثنين، بإعادة حسني مبارك إلى سجن طرة بعد أن تم نقله إلى أحد المستشفيات الشهر الماضي إثر إصابته بأزمة، وذلك "بعد تحسن حالته الصحية واستقرارها لتنفيذ العقوبة المقضى بها عليه" وهي السجن المؤبد.

وحسبما تحدث عنه المتحدث الرسمي للنيابة العامة عادل السعيد في بيان نقلته "فرنس برس" فان "النائب العام أمر فى 4 تموز/يوليو الجارى بتشكيل لجنة طبية برئاسة كبير الاطباء الشرعيين وعضوية إثنين من مساعديه ومدير القطاع الطبي لمصلحة السجون وإثنين من أساتذة كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة لفحص الحالة الصحية للمحكوم عليه لبيان مدى إمكانية نقله الى سجن المزرعة أو إلى مستشفى السجن وفقا لحالته الصحية لاستكمال تنفيذ الحكم الجنائى الصادر ضده".

وأضاف المتحدث أن "اللجنة قامت بالاطلاع على الملف الطبى وإنتهت بإجماع آراء أعضائها إلى أن حال مبارك الصحية مستقرة حاليا بصفة عامة تحت العلاج الدوائي وأنها تعتبر جيدة قياسا بالنسبة لمن هم فى مثل سنه وأنه لا توجد لدى المحكوم عليه سمة مدعاة صحية فعلية تستلزم بقائه حاليا فى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى أو بأى مستشفى آخر ذات إمكانيات تقنية تكنولوجية عالية".

كما أشار البيان الى انه "تم إخطار وزير الداخلية ومصلحة السجون" بالقرار "لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل المحكوم عليه إلى مستشفى سجن المزرعة مع توفير المتابعة والعناية الطبية اللازمة لحالته".

يذكر انه قد تم نقل مبارك مساء 19 يونيو الماضي من مستشفى سجن طره الواقع جنوب القاهرة ، الى مستشفى قريب تابع للقوات المسلحة، بعد دخوله في غيبوبة حيث وضع تحت جهاز التنفس الصناعي.