شن رئيس لجنة إصلاح ذات البين في إمارة المنطقة الشرقية الدكتور غازي الشمري، هجوما على الشيخ عادل الكلباني، ووصفه بأنه تغير تغيراً جذرياً للأسوأ وبات يبحث عن الشهرة، أمام هذا الهجوم اكتفى الكلباني بقوله: "اللهم إني صائم". 

وقال الشمري بان الشيخ عادل رجل علم وله تأثير قديم، لكن للأسف منذ خمس سنوات قد تغير تغيراً جذرياً، وبحكم دراستي وتخصصي الاجتماعي ودراستي النفسية أتوقع أنه تغيير للأسوأ وليس للأحسن، وأصبح يأتي بالعجائب والغرائب". 

وتابع الشمري في تصريح صحفي لصحيفة "سبق"، من غير المعلوم مناسبته ،"فمرة فسرت له رؤيا أنه سيؤم بالمسجد النبوي ومرة سيؤم بالمسجد الأقصى، وقبل عشرين عاماً أوقف عن الخطابة بسبب خطبته عن تحريم قيادة المرأة، واليوم يقول لو قادت المرأة فأنا أول المؤيدين". 

وقال الشمري ضمن تصريحه الهجومي، منتقدا إجازة الكلباني تمثيل الصحابة في الدراما التلفزيونية، "لقد أفتى بجواز مسلسل الفاروق، مع أن هناك أمراً ملكياً بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء"، فيما قال الكلباني ردا على سؤال لذات الصحيفة عن رأيه، "الله يغفر له، اللهم إني صائم".  

وأضاف "عرف الشيخ عادل بالقرآن فليته يحافظ عليه ويبتعد عما سواه، فأن يأتي الشيخ الكلباني أو غيره ممن يبحث عن الشهرة بما يخالف الناس أو يأتي بالعجائب، فأنا أقول له لا تبحث عن الشهرة فأنت أشهر من علم".