فاقت حصيلة الحملة الوطنية لنصرة الشعب السوري التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بدءاً من أمس بإشراف الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية عبر وسائل الإعلام 121.771.811 ريال في يومها الأول.

وبلغت قيمة التبرعات المالية العينية والنقدية في منطقة المدينة المنورة في اليوم الأول أكثر من نصف مليون ريال، وشهدت مواقع استقبال التبرعات النقدية والعينية في المنطقة إقبالاً من قبل المواطنين والمقيمين لتقديم تبرعاتهم.

وفي جازان شهد مقر الغرفة التجارية الصناعية توافدا كبيرا من قبل المواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم لتقديم المساعدة والمشاركة في الحملة، وبلغت المساعدات النقدية المقدمة عبر المقر الرئيسي للحملة بجازان أكثر من 600 الف ريال.

أما في عسير فكشف مدير إدارة الشؤون المحلية بإمارة منطقة عسير عبدالله القيسي أن إجمالي التبرعات في المنطقة بلغت أكثر من مليون وأربعمائة ألف ريال.

وفي تبوك وبمتابعة من الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك شهدت مواقع استقبال التبرعات النقدية والعينية في منطقة تبوك مساء اليوم إقبالاً كبيرا واستهلت التبرعات بتبرع من أمير منطقة تبوك بمبلغ 250 ألف ريال وأعلنت stc أن عملاءها تبرعوا بأكثر من مليون ريال للحملة في يومها الأول.

وكان الملك عبدالله قد افتتح الحملة بالتبرع بمبلغ 20 مليون ريال، كما تبرع ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمبلغ 10 ملايين ريال للحملة والأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس مجلس البيعة بمبلغ خمسة ملايين ريال لتتوالى بعدها التبرعات للحملة التي تستمر حتى الساعة الثالثة من فجر يوم الجمعة القادم من مختلف المؤسسات والشركات والمواطنين والمقيمين في جميع مناطق ومحافظات السعودية.