نفى مصدر عسكري كبير في القوات المسلحة الأردنية، الأنباء التي تحدثت عن وقوع اشتباكات بين الجيش الأردني وقوات النظام السوري. وقال المصدر لمراسل "العربية" إن هذا الخبر الذي نقلته إحدى وكالات الأنباء منسوب لمصدر أردني عار من الصحة.


وقال إن اشتباكات تجري بين قوات النظام السوري والجيش الحر داخل الأراضي السورية المتاخمة للحدود، يمكن سماعها في بعض الأحيان.

كما أكد عدد من سكان مدينة الرمثا والطرة في اتصالات أجرتها معهم "العربية" بأنهم لم يشاهدوا أو يسمعوا تبادلاً لإطلاق النار بين القوات الأردنية والسورية.

إلى ذلك، أكد المقدم ياسر العبود من الجيش الحر في اتصال هاتفي مع مراسل "العربية"، أنه لم يكن هناك اشتباكات بين القوات الأردنية والسورية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن عمليات الانشقاقات عن الجيش النظامي مستمرة، وأن اثنين برتبة عقيد وهما العقيد علي العلوش من الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، والعقيد قسيم الشمري من إدارة المركبات وغيرهم انشقوا ليل الجمعة -السبت عن قوات النظام، وأنه سيجري تأمين خروجهم إلى الأردن أو تركيا.

أنباء عن اشتباك بالمدرعات

وكان ناشط سوري معارض أكد أن اشتباكاً شاركت فيه المدرعات، اندلع في وقت متأخر من ليل الجمعة، بين القوات الأردنية والسورية في منطقة حدودية تستخدم ممراً للاجئين الفارين من سوريا، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف الناشط، الذي قال إنه شاهد الواقعة، أن القتال وقع في منطقة تل شهاب الطرة بعد محاولة عدد من اللاجئين السوريين العبور إلى الأردن.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من السلطات الأردنية.