أكملت السفارة السعودية في بنجلاديش استعداداتها القانونية لمتابعة مجريات محاكمة قتلة الدبلوماسي السعودي خلف العلي الذي لقي حتفه بالرصاص في العاصمة دكا من قبل مجهولين، قبل أن تلقي السلطات البنغلاديشية القبض عليهم أواخر الشهر الماضي.

وأكد السفير الدكتور عبدالله البصيري في اتصال هاتفي مع "الوطن" أمس أن سفارة الرياض في دكا باتت مستعدة للمحاكمة المنتظر أن يخضع لها 4 أشخاص يحملون الجنسية البنغلاديشية على خلفية تورطهم في مقتل الدبلوماسي العلي.

وقال البصيري "إن السفارة أكملت استعداداتها بهذا الشأن عبر تجهيز فريق قانوني تم تكليفه بحضور جلسات القضية كافة بدءا من الاستماع إلى لوائح التهم الموجهة للمتورطين بالقضية، ووصولا إلى مرحلة النطق بالحكم النهائي بحقهم، والاستئناف بعد ذلك إذا تطلب الأمر".

ولم يعط السفير البصيري أي تفاصيل إضافية حول الموعد المحتمل لبدء الجلسات الخاصة بمحاكمة قتلة الدبلوماسي المغدور، مؤكدا أنهم بانتظار أن يتم تبليغهم بمواعيدها.

وكان مجهولون قد اغتالوا الدبلوماسي خلف العلي في شهر مارس الماضي خلال ممارسته رياضة المشي بالقرب من مبنى السفارة، واتضحت فيما بعد أن الهدف من خلف العملية سرقة الدبلوماسي.

واعتقلت السلطات البنغلاديشية أواخر يوليو 4 أشخاص قالت إنهم متورطون في اغتيال العلي.