انتقد عديد من مراجعات فرع الضمان الاجتماعي النسوي في المدينة المنورة قلة عدد الموظفات، الأمر الذي يجعل معاملاتهن تستغرق وقتاً طويلاً، مشيرين إلى أن التزاحم الكبير أمام فرع الضمان هو أحد إفرازات ذلك النقص، لكنهنّ في الوقت نفسه أكدن أنهنّ يحظين برعاية جيدة وحسن استقبال من الموظفات.

وأضافت خلود فهد أن المراجعات يحظين برعاية جيدة من منسوبات الضمان وإدارة الفرع، ولكن ذلك فوق طاقتهن، ما أدى لوجود عدد كبير من المراجعات يومياً في الوقت ذاته. من جهتها، أوضحت مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي في المدينة المنورة منى القحطاني، لـ»الشرق»، أن الفرع يقدم خدماته في مجالات عدة، منها المعاش الشهري ودعم فواتير الكهرباء والحقيبة والزي المدرسي، وكذلك الفرش والتأثيث، ودعم الأسر المنتجة لإقامة مشروع خاص بهم، فضلاً عن المساعدات النقدية السنوية، إضافة الى برامج مقبلة ستنفذ قريباً كترميم المنازل والتأمين الصحي.

وبينت القحطاني أن عدد المراجعات يومياً يصل إلى 800 مراجعة، وأن الازدحام يكون في أوقات معينة كفترة تجديد البطاقات، وخاصة في حال تزامن ذلك مع تقديم مساعدات أو طلب خدمات أخرى. وأكدت أن الفرع يحرص على أن لا تتجاوز فترة تقديم الخدمة منذ وصول الدور للمراجعة ووقوفها أمام شباك الخدمة ثلاث دقائق لإنهاء الإجراءات. وأرجعت القحطاني بعض التأخير في إنجاز المعاملات إلى عدم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة من المراجعات.