نفت جامعة الملك عبد العزيز بجدة أن تكون قد رفضت تعيين الطالب عمار بوقس معيداً لديها، كما أثار ذلك هو وبعض وسائل الإعلام، مؤكدة على دعمها للطالب واحتضانها له منذ التحاقه طالباً بقسم الإعلام وهو القسم الذي يتطلب ممارسة مهنية تطبيقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور شارع البقمي، إن عمار حظي بكل الدعم والتقدير والاهتمام والعناية من قبل الجامعة شأنه في ذلك شأن العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين التحقوا للدراسة الجامعية في مختلف الكليات والأقسام بالجامعة.

واستغرب تهمة تجاهل عمار كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن لدى الجامعة طلاباً وطالبات وأعضاء هيئة التدريس وموظفين ومديري إدارات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن كلاً يقوم بعمله وواجباته حسب إمكاناته وقدراته.

وفيما يتعلق بقضية تعيين عمار معيداً بالجامعة؛ قال إن الطالب لم يتقدم بأي طلب رسمي وفق احتياجات القسم، وإنما تقدم أواخر شهر رمضان بطلب لمدير الجامعة لقبوله معيداً بقسم الإعلام، وقد لقي طلبه كل ترحيب واهتمام من مدير الجامعة، وتم تحويل ملفه لاتخاذ الإجراءات الأكاديمية المتبعة، حيث تمر المعاملة بالمجالس العلمية التي تدرس الطلب، موضحاً أن طلبه لم يتم الانتهاء منه وهو تحت الدراسة من قبل المجالس العلمية المختصة بطلبات المعيدين.

ودعا البقمي وسائل الإعلام التي سارعت إلى اتهام الجامعة للتأكد من صحة معلوماتها والتحلي بالمصداقية والتعامل مع الأخبار من مصادرها.