قال الشاب عمار بوقس إن أمنيته الأولى هي أن يمنحه الله الصحة لعشر ثوانٍ فقط، حتى يستطيع أن يضع جبهته على الأرض ساجداً لله عز وجل على ما حقق من نجاح، مشيرا إلى أن أعظم نجاحاته كان حفظ القرآن كاملا في سنتين وفي عمر لا يتجاوز الحادية عشرة.

وأضاف في معرض حديثه في "لقاء الخميس" الذي يقام نهاية كل أسبوع بأحد مقاهي مدينة الرياض أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات خاصة لكن يحتاجون للفرصة لإبرازها للمجتمع، مستشهدا بقصتي مصور كفيف سعودي منذ الولادة يعتمد على الصوت لإدراك زاوية الصورة، وآخر أصم سعودي دخل الجامعة وتخرج منها دون علم أحد من أعضاء هيئة التدريس، والسبب قدرته على قراءة لغة الشفاه.

وأشار بوقس إلى أنه متزوج منذ ثلاث سنوات ويعيش حياة زوجية سعيدة، ويعمل حالياً كاتباً صحافياً في المجال الرياضي في صحيفة "عكاظ" بعد أن انتقل لها من صحيفة "المدينة" التي عمل بها بالقسم الرياضي لمدة خمس سنوات بعد تخرجه من الجامعة.

وأضاف أن رضاءه بحالته نابع من تذكره الدائم لقوله تعالى: "وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة"، مشيراً إلى أنه يعالج نفسه من أي إحساس بالإحباط ويرفع معنوياته ويعزز ثقته بنفسه بتذكره الدائم بأن "غداً سيكون أجمل".