استمرارا لمسلسل حوادث العمالة المنزلية، اقدمت خادمة اسيوية اربعينية يوم الاثنين على محاولة الانتحار من فوق سطح احدى الفلل السكنية بحي المزروعية بالدمام ، بحجة رفضها العمل لدى كفيلها ورغبة في تسفيرها لبلادها.

وقال شاهد عيان لـ « اليوم » انه في تمام الساعة الثانية من ظهر الاثنين صعدت احدى الخادمات سطح احدى البنايات في الدمام مهددة برمي نفسها من اعلاها، مشيرا الى انه تم ابلاغ الشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر والذين حضروا على الفور الى الموقع.

وذكر مصدر في الدفاع المدني ان فرقة انقاذ وكمامات باشرت الحادث حيث قام ضباط الدفاع المدني بالصعود الى المنزل وانقاذ الخادمة بعد محاولات اقناع امتدت لاكثر من 15 دقيقة، مبينا ان الخادمة كانت أقدمت على الانتحار بسبب عدم رغبتها في البقاء لدى كفيلها مع انها لم تحضر الى المملكة الا منذ اسبوعين فقط، مؤكدا انه بعد اقناع الخادمة بالعدول عن فكرة الانتحار تم انزالها من اعلى سطح المبنى ومباشرة الهلال الاحمر لحالتها وتسليمها للشرطة لعمل التحقيقات اللازمة ومعرفة دوافع الانتحار.

 وأوضح كفيل الخادمة «تحتفظ اليوم باسمه » انه فوجئ بطرق باب منزله الخارجي من قبل المارة العابرين في الطريق مبلغين عن خادمة تحاول القفز من اعلى سطح المنزل، منوها الى ان الخادمة من الجنسية السيرلانكية وقدمت الى العمل لديه من مدة قصيرة. وذكر أنه وأسرته كانوا يعاملونها معاملة جيدة وان سبب اقدامها على الانتحار كان للفت الانظار حيث كانت تريد ان تعود الى بلدها.

من جانبه قال الناطق الاعلامي المكلف بشرطة المنطقة الشرقية الرائد مساعد بن عبدالله الحارثي : «تبلغت شرطة الدمام عن طريق العمليات الرئيسيه عن وجود خادمة من جنسية اسيوية فوق سطح احدى البنايات السكنية في محاولة للانتحار، وقد باشرت جهات التحقيق فورا الانتقال للموقع برفقة فرقة من الدفاع المدني التي استخدمت السلالم وتم انزال الخادمة ونقلت للمستشفى حيث كانت تعاني من حالة هيجان ولاتزال التحقيقات جارية وستتخذ الاجراءات اللازمة وفق التعليمات ».