قتل ناشط سياسي في صفوف حركة "نداء تونس"، وأصيب أكثر من 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة خلال مواجهات عنيفة جرت، يوم الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول، في مدينة تطاوين في أقصى الجنوب التونسي.

ونقلت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال" عن مصدر طبي تونسي قوله، إن محمد لطفي نقز، المعروف بنشاطه ضمن حركة "نداء تونس" التي يقودها رئيس الحكومة التونسية السابقة الباجي قائد السبسي، توفي إثر تعرضه لإصابات عديدة بأداة حادة في أماكن مختلفة من جسمه.

وأضاف أن أكثر من 20 شخصا نقلوا إلى مستشفى مدينة تطاوين الواقعة على بعد نحو 550 كيلومترا جنوب شرق تونس العاصمة، لتلقي العلاج الضروري من الجروح التي أصيبوا بها خلال هذه المواجهات العنيفة. وأكد قيادي بحركة "نداء تونس" للوكالة، وفاة محمد لطفي نقز خلال تلك المواجهات.

وقال، إن هذه "الجريمة هي نتاج لدعوات العنف والتعبئة التي تقوم بها حركة النهضة الإسلامية ضد حركة "نداء تونس".

يشار الى أن المواجهات التي وقعت يوم الخميس في مدينة تطاوين اندلعت على خلفية مسيرة تطالب بتطهير الإدارة التونسية من رموز النظام السابق، دعت إليها "الرابطة الشعبية لحماية الثورة" المقربة من حركة النهضة الإسلامية التي شاركت فيها إلى جانب شريكيها في الحكم، حزب التكتل الديمقراطي، وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية.

وتحولت هذه المسيرة إلى مواجهات عنيفة عندما اقتربت من مقر الاتحاد الجهوي للفلاحين، حيث جرى خلالها استخدام الزجاجات الحارقة والسيوف والسكاكين والهروات والحجارة. ودفعت هذه التطورات وحدات من الجيش التونسي إلى التدخّل لمساندة قوات الأمن التي تحاول السيطرة على الوضع، وتفريق المشاركين في هذه المواجهات العنيفة.