دخل أكثر من 100 موظف سعودي ما بين مهندس وفني وإداري تابعين لشركة "بن لادن" السعودية المنفذة لأحد المشاريع بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض في اعتصام، احتجاجاً على ضغوطات يمارسها مدير قسم السلامة الأجنبي ضدهم، بغية تطفيشهم وإرغامهم على ترك العمل وإحلال عمالة أجنبية مكانهم.

وأوضح أحد الموظفين (أ . الشهري) أن الموظفين السعوديين المعتصمين حاصلون على مؤهلات عليا ما بين بكالوريوس وماجستير وقد سئموا من سياسة التعامل التي انتهجها مدير قسم السلامة بالشركة، وممارسته أشكالاً من التعسف الإداري والقرارات الظالمة التي تخالف أنظمة مكتب العمل والعقود الموقعة مع الشركة.

وأشار إلى أن المدير الذي يحمل جنسية عربية ولا يحمل سوى دبلوم صناعي وليس على كفالة الشركة شن حملة على الموظفين السعوديين، كان منها رفع تقارير سرية عن 42 موظفا سعوديا تفيد بعدم صلاحيتهم للعمل، مضيفا أن تدارك إدارة الشركة أمر الفصل التعسفي وإعادتها 35 سعودياً للعمل أثار غضب المدير وحدا به لانتهاج سياسة أخرى تمثلت في الضغط عليهم بالعمل خارج أوقات الدوام دون مقابل، ونقل آخرين لمشاريع أخرى تبعد 120 كلم عن مدينة الرياض.

من جهتها، أفادت مصادر وفقا لصحيفة "عاجل" بمحاولة الشركة امتصاص غضب المعتصمين بوعدهم بتنفيذ مطالبهم المتمثلة بإبعاد مدير قسم السلامة ونقله لموقع آخر بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.