صرح وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل، بأنه تم التوصل إلى خيوط مهمة جدا فى قضية اغتيال رئيس فرع المعلومات فى قوى الأمن الداخلى العميد وسام الحسن، وأن التحقيقات تتقدم بسرعة.

وأضاف فى تصريح أذيع نشر فى بيروت اليوم الاثنين، أن هذه الخيوط ستبقى فى الوقت الراهن طى الكتمان من أجل المحافظة على سرية التحقيقات.

وأشار إلى أن اغتيال الحسن فى منطقة الأشرفية ببيروت، كان له وقع كبير على قوى الأمن فى لبنان، وكذلك على الشعب اللبنانى، مضيفا أن التفجير خلق جوا من الغضب الشديد، مؤكدا أن الدولة تعمل على معالجة هذا الأمر بالتفاهم والحكمة، بعيداً عن أى تصعيد فى الشارع لا يخدم مصلحة البلاد فى الوقت الراهن.

وبشأن محاولة اقتحام السراى الحكومى من قبل بعض المحتجين، قال شربل إن أغلب الأحزاب والقوى اللبنانية فى تجمع 14 آذار استنكروا هذه المحاولة التى كانت نتيجة الغضب الشديد.

وحذر شربل من أن الفراغ الحكومى فى لبنان فى هذا الظرف الخطير، ستكون له تأثيراته السلبية على البلاد من الناحية الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب عن تأييده للدعوات التى صدرت من بعض القوى السياسية اللبنانية فى الساعات الأخيرة الداعية إلى تشكيل حكومة شراكة بتوافق محلى وإقليمى.

وشدد على أن هذا الحل المقترح هو الأفضل، حتى لا يعيش لبنان فى فراغ سياسى، حيث ستكون تبعاته خطيرة جدا.