أدّى إشعال النار في نفايات من عمال نظافة قرب مستشفى الخوبة العام أمس، إلى حدوث انفجار تبعه اشتعال النيران، ما أخاف بعض مراجعي المستشفى، لكن ذلك لم يؤدِ إلى وقوع إصابات.

وأوضح محافظ الحرث محمد الشمراني لـ«الحياة»، أنه تلقى بلاغاً عن حدوث انفجار إلى جوار المستشفى، مشيراًَ إلى أن عمال نظافة جمعوا نفايات وأحرقوها على بقايا مخلفات الحرب على المتسللين التي كانت مغطاة بالتراب، ما أدى إلى انفجار أحد المقذوفات.

وأضاف أن فرقاً من الدفاع المدني والشرطة وخبراء قسم المتفجرات حضروا إلى المكان، وتخلصوا من المقذوفات، مشيراً إلى أنه طلب من الجهات المعنية إجراء تمشيط في محيط المستشفى، للتأكد من خلو المكان من مخلفات الحرب وضمان سلامة المراجعين.

واكتفى المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان محمد الصميلي بالقول: «لم يصب جراء الانفجار أي شخص»، فيما ذكرت مصادر في مستشفى الخوبة أن عمالاً جمعوا نفايات ومخلفات ووضعها داخل حفرة لإتلافها وإحراقها، فحدث الانفجار.

وذكر المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان المكلف النقيب محمد آل صمغان، أن غرفة العمليات في مركز الدفاع المدني بمحافظة الحرث تبلغت عن حريق قرب مستشفى الخوبة، فانتقلت فرق إطفاء وإسعاف وإنقاذ إلى الموقع، وأخمدت الحريق، وجرى تسليم الموقع إلى جهة الاختصاص من دون حدوث إصابات.

وذكر مصدر أمني مطلع لـ«الحياة» أن 45 مقذوفاً من الحجم الصغير والكبير وجدت في مكان الانفجار، وجرى تطويق الموقع بحزام أمني لإتلاف المقذوفات.