اعلنت النيابة العامة البحرينية في بيان الاثنين تقديم طعن أمام القضاء البحريني ازاء احكام بالبراءة صدرت بحق شرطية ملاحقة بتهمة تعذيب صحافية وشرطيين حوكما بقتل متظاهرين خلال الاحتجاجات العام الماضي في هذا البلد الخليجي الصغير.

وذكرت النيابة في بيان "قررت النيابة العامة الطعن بطريق الاستئناف" بعد "الدراسة المتأنية للأسباب" التي ادت الى التبرئة، وبعد "ثبوت التهمة" الموجهة الى عناصر الشرطة الثلاثة.

وفي الثاني والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر، برأت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية شرطية متهمة بتعذيب المراسلة المحلية لشبكة تلفزيون فرانس 24 نزيهة سعيد وهي صحافية بحرينية ومراسلة اذاعة مونتي كارلو الدولية ايضا.

وخلصت المحكمة آنذاك الى ان اقوال "المجني عليها تناقضت ولم تأت متفقة مع الدليل الفني وهو تقرير الطبيب الشرعي".

وكانت الشرطية متهمة بأنها ضربت في 22 ايار/مايو 2011 الصحافية التي استدعتها الشرطة لاستجوابها عن علاقاتها بشبكة المنار التابعة لحزب الله اللبناني.

وفي 27 ايلول/سبتمبر، برأت المحكمة الجنائية ايضا شرطيين متهمين بقتل اثنين من المتظاهرين الشيعة خلال قمع احتجاجات ضد الحكومة في شباط/فبراير-اذار/مارس 2011. وبررت المحكمة هذين الحكمين بالبراءة بعدم كفاية الدليل.

وتشهد البحرين التي تستضيف الاسطول الخامس الاميركي وتقع في الخليج بمواجهة ايران، تظاهرات متقطعة معظمها خارج المنامة منذ قمع التظاهرات التي قادها الشيعة في آذار/مارس من العام السابق.