وافقت المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) على تقرير المزاد العلني لبيع 152 قطعة أرض بمخطط الشاطئ التابع للأجهوري.

وبهذه الموافقة ووفقا لوكيل أمين تفليسة الأجهوري فيصل نصيف فإنه ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة عملية الإفراغ لقطع الأراضي المباعة، حيث تم حاليا التنسيق مع كتابة عدل الأولى لتحديد جدول زمني، يتم من خلاله إجراءات الإفراغ لعدد 48 شخصا من المشترين للقطع من خلال المزاد العلني الذي أقيم مؤخرا.

وكان أمين تفليسة الأجهوري والمحاسب القانوني قد أنهيا المزاد العلني الذي أقاماه مؤخرا لبيع 152 قطعة أرض سكنية وتجارية بمخطط الشاطئ بأبحر الشمالية بجدة بمبلغ تسعين مليون ريال، سيتم صرفها لعدد من المساهمين.

وأوضح صالح النعيم أن فريق العمل لديه بدأ العمل في إعداد التقرير الخاص بالمزاد المقرر رفعه للمحكمة الإدارية بجدة برئاسة الشيخ عبدالكريم العمري على اعتبار أن التقرير سيتم النظر فيه من قبل الدائرة التجارية الأولى بالمحكمة الإدارية بجدة برئاسة الشيخ محمد الفيفي، وعضوية الشيخ رامي الحازمي والشيخ عادل الشجعاني.. وقال إن كافة القضايا بالمحاكم الإدارية يتم النظر فيها من قبل ثلاثة قضاة، مبينا أن قضية الأجهوري تعد من أقدم وأصعب القضايا المنظورة أمام القضاء السعودي، وبذلت فيها الجهات القضائية مجهودات كبيرة وجبارة إلى أن تجاوزت عدد القضايا المتفرعة من القضية الأساسية للأجهوري الـ 1600 قضية.

مشيرا إلى أن الشيخ عبدالعزيز النصار رئيس ديوان المظالم يتابع القضية وجميع تفاصيلها والإجراءات المتخذة في البيع والشراء والصرف شخصياً لكونها تمس حاجات المواطنين والمقيمين المباشرة.

وأبان النعيم أنه عقب اعتماد تقرير المزاد من الدائرة التجارية ناظرة القضية سيتم الشروع فوراً في استلام باقي ثمن بيع قطع الأراضي المباعة بالمزاد، وسيتم فوراً التنسيق مع أصحاب الفضيلة بكتابة عدل جدة لإتمام إجراءات الإفراغ للمشترين.