قال اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة اليوم السبت 8 ديسمبر/كانون الأول في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش زيارة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" للإحتفال بالذكرى الـ "25" لتأسيسها، قال أن وصول القائد الكبير مشعل والقيادات الأخرى  إلى غزة هو تكريس للنصر الذي حققناه.

وأردف هنية:"عندما أشاهد قادة الفصائل  يجلسون في مكان واحد فهذا يعطي الأمل في تحقيق الوحدة المنشودة بين أبناء الشعب الفلسطيني، كما يعطي الأمل لملايين الفلسطينيين المشردين بالعودة إلى ديارهم على الأساس الذي إنتصرنا عليه، فقد إنتصرنا بالمقاومة والوحدة وتخطي الإنقسام".

وأشار:"لقد إنتصرنا بالعمق العربي والإسلامي، وكذلك بالحراك الدولي الذي أدان هذا العدوان الغاشم".

كما قال هنية بعد تقديمه لخالد مشعل أن ما بعد معركة "حجارة السجيل" تاريخ، وما بعد "حجارة السجيل" تاريخ أخر، "فقد كنا ندافع عن أرضنا، وكنا ندافع عن عرضنا، وأننا على ثقة كاملة بالله، ثم بالأصابع الضاغطة على الزناد، وبهذا الشعب، وبهذه القيادات".

وشدد هنية:"نحن سنبدأ بوضع استراتيجية إسلامية عربية من أجل تحقيق التحرير الشامل لكل أرضنا الفلسطينية وعودة شعبنا إلى وطنه".

وأكد هنية:"إن هذا الإنتصار في معركة "حجارة السجيل" إنما يعني بالنسبة للمحتلين والصهاينة، إنها بداية الإنكسار لهذا العدو ونهاية إنتشاره، لن يشهد العدو من الآن فصاعدا أي تمدد على الأرض الفلسطينية أو العربية أو الإسلامية، بل سيبدأ بالإنحسار، وهذه هي كلمة الإنتصار في يوم الإنتصار لشعب الإنتصار وأمة الإنتصار".