قبضت شرطة منطقة الباحة أمس، على مواطن في العقد الثالث من العمر، وهو أحد الرياضيين في لعبة كمال الأجسام، وذلك بعد سرقته 10 آلاف ريال وقطع غيار من محل تجاري في محافظة المخواة.

وأوضح المتحدث الإعلامي في شرطة منطقة الباحة المقدم سعد طراد أنه تم القبض على مواطن في العقد الثالث من العمر بعد سرقته مبالغ مالية وقطع غيار، مبيناً أن الكاميرات الموجودة بالمحل أسهمت في تحديد أوصاف الجاني التي ساعدت فرق البحث والتحري في رصد أحد الأشخاص ممن تنطبق عليه الأوصاف وهو شخص ذو بنية رياضية قوية ممارس للعبة كمال الأجسام. مؤكداً أن السارق لديه حوادث سرقة سابقة.

وقال المقدم طراد إن مواطناً تقدم ببلاغ لشرطة المخواة يفيد بتعرض أحد المحال التجارية الخاصة به للسرقة، وباشرت فرق البحث والتحري الحادثة فور تلقي البلاغ واتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض على الجاني، إذ وجه مدير شرطة منطقة الباحة اللواء محمد الهطلاني الأجهزة الأمنية بضرورة القبض على الجاني. وأفاد بأنه تم القبض على المتهم فور خروجه من النادي الرياضي الذي يمارس فيه الرياضة، وبتفتيش المركبة التي يقودها عثر بداخلها على حقيبة تحتوي على 25 أداة قص وعتل ومفاتيح ربط وزراديات مختلفة الأنواع والأحجام وحبال بها عقد متقاربة تساعده في تنفيذ سرقاته، إضافة إلى حوزته على كميات من بطاقات إعادة الشحن ومبالغ مالية وفواتير شراء بمبالغ مالية كبيرة.

وأكد المقدم طراد أن فرق البحث والتحري بعد انتقالها إلى سكن المتهم وتفتيشه عثر على قفازات مختلفة الأنواع وثمانيةِ جوالات، مضيفاً: عند البحث عن سوابق المتهم اتضح وجود 10 سوابق مسجلة بحقه بين سرقة محال تجارية، حيازة المسكر، سرقات بالإكراه، قضايا أخلاقية، سرقة سيارات، تخطيـــط للسرقة، والإفطار فــي نهار رمضان.

وأشار إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع المتهم لاستكمال الإجراءات الأولية، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين مع الجهات الأمنية من خلال تحصين محالهم التجارية ووضع الكاميرات اللازمة التي تسهم بالتصدي لكل من يحاول الخروج عن النظام.