أنهت الأجهزة الأمنية في شرطة جدة نشاط عصابة عربية ثلاثية يترأسهم «فلسطيني»، امتهن أفرادها سرقة المحلات التجارية بعد مراقبة ملاكها ومغادرتهم لينفذوا جرائمهم. وشرع افراد العصابة في مراقبة تلك المحلات وفتح مجال لدخول أحد رفاقهم ومراقبته إلى ان ينهي سرقة ما بداخل المحل وتمكينه من الخروج ومن ثم المغادرة وترك الموقع في سرية تامة.

الجرائم المتكررة لم تمر مرور الكرام عند جهاز الأمن بجدة حيث وجه مدير شرطة جدة اللواء علي بن محمد الغامدي بضرورة رصد الجناة ومراقبتهم وإلقاء القبض عليهم وكشف حقيقة السرقات التي تعرضت لها عدد من المحال التجارية والتي سجلت بلاغات الاعتداء والسرقة فيها. ليتولى فريق أمني من قبل رجال الامن في حصر وجمع المعلومات ويتم تحديد الشبهات التي قد تشير الى افراد الجناة، وتم عمل عدة كمائن لهم حول المنزل الذي يقطنون به حتى تم ضبطهم.

الناطق الاعلامي بشرطة جدة الملازم اول نواف البوق قال إن عدة بلاغات سجلها عدد من اقسام شرطة جدة حول تعرض بعض المحال التجارية للسطو والسرقة، وتم تكثيف التحريات حول تلك الجرائم حتى توصل رجال الامن الى عدد من الوافدين اثبتت التحريات والمتابعة السرية تورطهم في ارتكاب عشرات الجرائم من السرقات والسطو على المحال التجارية، وكانت آخر سرقة لهم مفروشات تقدر بمبلغ 48 ألف ريال. وقال إن التحقيقات ستكشف عدد الجرائم التي ارتكبوها وستتم احالتهم لجهات التحقيق لمحاكمتهم شرعاً.