رفضت محكمة مصرية الخميس قبول دعويين تتهمان الممثلة إلهام شاهين بإثارة الفحشاء، يبدو أنهما رفعتا رداً على حكم لمحكمة بمعاقبة داعية سلفي مصري وجه عبارات تحمل إهانات للمثلة.
فقد رفضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد ثروت، وأمانة سر شريف صلاح، قبول الدعويين اللتين أقامهما 45 شخصاً، على إلهام شاهين بتهمة إثارة الفحشاء من خلال أعمالها الفنية.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن مقيمي الدعوى أن أعمال إلهام شاهين الفنية لم تخل من مشاهد "إثارة جنسية وإيحاءات غير مقبولة".

وأضافوا أن جميع أفلامها "كانت بمثابة المحرك والمحرض على إثارة وإشاعة الفحشاء داخل المجتمع".

غير أن محامي الدفاع عن الفنانة أكد عدم جدوى الدعوى، موضحاً أن مسؤولية الأفلام السينمائية تقع على المخرج والمؤلف، وإن الممثل أداة في العمل الفني.

وأشار المحامي إلى أنه تمت الموافقة على تلك الأفلام بعد عرضها على الجهات المسؤولة عن الرقابة الفنية، وأن هذه الدعوى "كيدية"، وتأتي ضمن الحملة الشرسة التي يتعرض لها الفن من قبل التيار الإسلامي.

وكانت محكمة جنح الزاوية الحمراء قد دانت مقدم البرامج في إحدى القنوات الفضائية الدينية الداعية عبدالله بدر، بالحبس لمدة عام مع الشغل وتغريمه 20 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف الممثلة.

وذكرت الوكالة أن الممثلة أقامت الدعوى "في ضوء قيام الداعية عبدالله بدر بتوجيه عبارات تحمل إهانة وسباً وقذفاً وطعناً للفنانة المذكورة، وتمثل خوضاً في الأعراض" خلال تقديم برنامجه.