وقفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية امرأتين في أحد المجمعات التجارية، مساء أول من أمس، بتهمة ممارسة «الرذيلة» والترويج لها، فيما يُعتقد بأنه خطوة أولى نحو الإيقاع بشبكة أكبر، تضم نحو 70 امرأة، سعودية وأجنبية، متورطات في أنشطة «لا أخلاقية»، ويتوزعن على مدن عدة في «الشرقية»، بحسب معلومات أولية حصلت عليها «الحياة».

ورفضت هيئة الأمر بالمعروف تأكيد أو نفي الحادثة، وإن أكدها المتحدث باسمها نجم الظفيري ضمنياً، في اتصال هاتفي مع «الحياة» عصر أمس، حين قال: «انتظروا بياناً يصدر عن «الهيئة» السبت المقبل (غداً)»، إلا أن مصادر أبلغت «الحياة» أن «الهيئة» أحالت القضية إلى شرطة الظهران، التي ستحيل القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لمباشرة التحقيق فيها.

وكشف المزيد عن «شبكة الدعارة». وفي الوقت ذاته، تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية، للتعامل مع أسماء نساء سعوديات ومقيمات، عُثر عليها في هاتف إحدى السيدتين (38 سنة)، التي يعتقد بأنها تتزعم المجموعة، في مقابل مبالغ مالية، تتقاسمها مع النساء. وجرى القبض على المرأتين في مقهى داخل أحد المجمعات التجارية في مدينة الخبر، في «كمين» وضعته فرقة من «الهيئة»، بعد أن كانتا على وشك الاتفاق مع رجلين.

وفيما كانوا ينتظرون وصول امرأة أخرى. إلا أن دهم الفرقة للمكان دفع بالرجلين إلى الهرب، وتمكنا من إبلاغ المرأة الآتية، وتحذيرها، وهو ما حال دون القبض عليهم. إلا أن رجلاً آخر، وقع في الكمين، إذ كان يتصل بشكل متكرر، للاتفاق على إيجاد امرأة.

فطلب منها العاملون في «الهيئة» الرد عليه، وإيقاعه في «كمين»، فطلبت منه الحضور إلى المجمع، ليتم القبض عليه، وإحالته هو والمرأتين إلى شرطة الظهران. إضافة إلى المضبوطات، التي تشمل عقاقير جنسية.