أصدرت المحكمة الجزئية في جدة، أمس، حكماً بالسجن 12 سنة و1200 جلدة، بحق أربعة أشخاص من الجنسية اليمنية، لقيامهم بتشكيل عصابة للسرقة والتخطيط لها، وسرقتهم أجهزة كهربائية من المستودع الذي يعملون فيه.

وبحسب تقارير أمنية فإن القضية بدأت عندما تقدم صاحب مؤسسة للجهات المختصة ببلاغ عن تعرضه للسرقة، وفقدانه أجهزة كهربائية من مستودع المؤسسة، تقدر قيمتها بنصف مليون ريال، تم اكتشافها حين تلقى مأمور المستودع رسالة من عامل سابق في المستودع، سافر إلى بلده، عن تعرض المستودع إلى السرقة، وفور ورود البلاغ سارعت الجهات المختصة بوضع خطة لضبط صاحب الرسالة، الذي أفاد بعد التوصل إليه أن مَن قام بالسرقة هم أربعة عاملين في المستودع «لا يملكون إقامات نظامية»، وقد تم القبض عليهم، وإدانتهم بتشكيل عصابة بهدف السرقة والتخطيط لها، وسرقة أجهزة كهربائية من المستودع.

وجاء الحكم بعد إقرار المتهمين بالتهم الموجهة لهم لدى ناظر القضية، وإدانتهم بسرقة 62 كرتونة من المستودع، تحتوي على شفاطات كهربائية، وذلك بشكل فردي أو بالاشتراك فيما بينهم بشكل ثنائي أو جماعي، وعلى فترات متفرقة.

وكانت عملية السرقة تتم عن طريق رمي المسروقات خلف المستودع ومن ثم تحميلها وبيعها في السوق. وقد حُكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات و300 جلدة لكل واحد منهم، على أن تكون الجلدات على ست دفعات، كل دفعة بواقع خمسين جلدة، وبين كل جلدة وأخرى مدة لا تقلُّ عن 15 يوماً، وبعد تنفيذ الحكم، بالسجن والجلد، يتم تسفيرهم إلى بلادهم بعد انتهاء محكومياتهم.