قررت الهيئة الطبية الشرعية بالرياض، تغريم الطبيب والطبيبة المتسببين في وفاة مولودة 330 ألف ريال بما نسبته 75 في المائة على الطبيب الأخصائي للنساء والولادة المقيم بمبلغ 225 ألف ريال، والطبيبة الاستشارية للنساء والولادة بما نسبته 25 في المائة بمبلغ 75 ألف ريال.

وبين لـ«عكاظ» الوكيل الشرعي ناصر بن شفلوت شقيق زوج مجدى وطفلتها اللتين توفيتا بسبب خطأ طبي قبل أربعة أشهر ونصف في مستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط، أنه أبلغ من قبل الشؤون الصحية بعسير للحضور والاطلاع على قرار الهيئة بخصوص قضية المواطنة مجدى سعد شايع بن شفلوت وابنتها المولودة المتوفاة عائشة.

وأضاف أنه في حالة توقعيه ورضاه على الحكم وقرار الهيئة الطبية الشرعية ستتم إحالة المعاملة إلى مسشفى خميس مشيط للودلادة الذي وقعت فيه الحادثة لإبلاغ الطبيب والطبيبة بقرار الحكم، وأنه أعطي مدة 60 يوما من تاريخ صدور القرار للاعتراض على الحكم إذا لم تتم موافقته عليه.

وأضاف شفلوت: «أعتزم رفع دعوى للمطالبة بتعويض مجز عن هذا الخطأ الذي ارتكب وراحت ضحيته أم وطفلتها، والمطالبة بتسفير الطبيب والطبيبة المقميمين وعدم عودتهما إلى المملكة لممارسة الطب فيها، وإيقاع العقوبة بهما بما يكفل عدم تكرار مثل هذه الأخطاء التي يذهب ضحيتها يوميا الأبرياء بسبب الإهمال والأخطاء الطبية».