أعلن محامي "زياد عابد" الطالب السعودي المتهم بالتحريض على قتل رجل أعمال وصاحب ملهى ليلي شهير في أمريكا ، عن احتماليات الإفراج عنه يوم الاثنين القادم مقابل كفالة 2 مليون دولار ، وذلك وسط مخاوف من جانب السلطات وأصدقاء وأسرة المجني عليه من هروبه خارج البلاد فور الإفراج عنه.

وكان قاض بالمحكمة الجزئية في ولاية "ميسوري" قد أعلن أنه لا يجوز قانوناً احتجاز "زياد" لمدة أطول ، نظرا لأن تأشيرة الطلاب التي كان قد حصل عليها تعتبر منتهية الصلاحية بسبب تورطه بالقضية ، وهو ما يرفع احتماليات أن تقوم سلطات الهجرة بترحيله إلى المملكة ، وذلك حسبما نشرت قناة Fox.

ويذكر أن متهماً أمريكياً محتجزاً مع "زياد" ، يدعى "ريجنالد سنجلتري" ، ويبلغ من العمر 27 عاماً ، كان قد أدلى في أقواله للمحققين أنه حصل على أموال من "زياد" مقابل قيامه بإطلاق النار على "بلين وايتورث" خارج منزله في مدينة "وارنزبرج" في مقاطعة "جونسون" بولاية "ميسوري".

وكان المتهم "سنجلتري" الذي يعمل بإحدى الحانات التي يملكها "بلين" المجني عليه، تم احتجازه في سجن المقاطعة لعدم دفع مبلغ الكفالة الذي يبلغ مليون دولار، أما "زياد" فتم احتجازه دون كفالة ، خشية هروبه خارج الولايات المتحدة.

وفي الوقت الذي أعرب فيه أحد أصدقاء "بلين" المقربين عن مخاوفه من احتماليات هروب "زياد" خارج أمريكا عقب الإفراج عنه ، أكد والد "زياد" وأن ابنه باقِ داخل الحدود الأمريكية لحين ثبوت براءته مما نُسب إليه ، مضيفا أن أموال الكفالة ستأتي من الحكومة السعودية  ، علماً أنه ينتظر المثول أمام المحكمة مرة أخرى في جلسة 29 أبريل .