حال عدم استكمال بعض الأوراق دون نظر الهيئة الطبية الشرعية بالمنطقة الشرقية اليوم (الأحد) قضية وقعت فصولها قبل نحو 37 عاماً تضرر منها مواطن عندما كان جنيناً، فيما طلبت الهيئة توفير هذه الأوراق وبعض المعلومات الناقصة لاستكمال نظر الدعوى.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية أسعد سعود أن والدة المواطن عندما كانت على وشك الولادة تم نقلها من أحد المستشفيات التابعة لإحدى الشركات إلى مستشفى ولادة في إحدى الدول الخليجية المجاورة، فأنجبت طفلها في سيارة الإسعاف، وتم نقل الطفل إلى أقرب مستشفى هناك، وبقي يتلقى العلاج مدة 50 يوماً، وتم تشخيص إصابته وقتذاك بالتهاب السحايا.

ولفت إلى أنه بعد مضي 37 عاماً تقدم المولود المتضرر بشكوى إلى الهيئة الطبية الشرعية يدعي أن عدم تجهيز سيارة الإسعاف ببعض اللوازم أدى إلى حدوث إعاقات، مطالبا بتعويضه مادياً من إدارة المستشفى والطاقم الطبي آنذاك.

وقال في تصريح صحفي إن الهيئة الطبية الشرعية التي تضم قضاة شرعيين إضافة إلى أطباء استشاريين وأكاديميين قررت عقب النظر في القضية ضرورة إحضار بعض المعلومات والأوراق لاستكمال سير القضية والحكم فيها، مبينا أن الهيئة الطبية الشرعية ستنظر في القضية على رغم مرور 37 عاماً على أحداثها.

وأوضح أن مثل هذا النوع من القضايا لا ينتهي بتقادم الزمن طالما أن هناك طرفين في القضية وأن الأوراق المطلوبة متوفرة.