علمت «الحياة» أن مجلس الخدمة المدنية وافق على منح شاغلي المرتبة الـ«15» من موظفي الدولة بدل انتقال مقداره ألفا ريال شهرياً، فيما يعكف على دراسة منح الوزراء وشاغلي المرتبة «الممتازة» وما يعادلهما في السلالم الوظيفية الأخرى بدل انتقال يقدر بنحو ألفي ريال، على ألا تتجاوز فترة البدل وتسليم السيارة مدة «ستة أشهر».

وأفادت مصادر مطلعة لـ «الحياة» أن مجلس الخدمة المدنية وافق على منح شاغلي المرتبةالـ «15» من موظفي الدولة بدل انتقال مقداره ألفا ريال شهرياً، منذ تاريخ تعيينه وحتى تأمين سيارة خاصة له، على أن لا تتجاوز الفترة «ستة أشهر» من تاريخ تعيينه.

وأكدت المصادر أن المجلس يعكف على دراسة منح الوزراء وشاغلي المرتبة «الممتازة» وما يعادلهما في السلالم الوظــيفية الأخرى بدل انتقال يقدر بنحو ألفي ريال، منذ تاريخ التعــيين على إحدى هذه المراتب وحتى تأمين السيارة الخاصة له، على ألا تتجاوز فترة البدل وتسليم السيارة مدة «ستة أشهر».

وأشارت إلى أن المجلس أقر أخيراً، تعديلات على قواعد التعاقد مع من أحيل إلى التقاعد في مادتها «الأولى» بالفقرة الثالثة من المادة ليكون بدل الانتقال الذي يصرف للمتعاقد معه ممن كان يشغل المرتبة «الـ 15» بمقدار ألفي ريال شهرياً.

وأكدت أن موافقة المجلس على منح شاغلي المرتبة الـ «15» من موظفي الدولة بدل انتقال بمقدار ألفي ريال تمت بعد طلب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك بإعادة النظر في البدل، بعد أن أثبتت الدراسات أن بدل الانتقال الذي يصرف لشاغلي المرتبةالـ «15» أو من يتم التعاقد معه بعد إحالته إلى التقاعد، أصبح أقل مما يصرف لشاغلي المرتبة «الـ 14»، مبيناً أن المجلس عمد إلى توصية بالموافقة على المبلغ المقرر، لتحقيق التوازن في مقدار الفرق بين البدل للمرتبتين الـ«15» والـ «14» قبل صدور لائحة «الحقوق والمزايا المالية» الذي كان مقداره ستة في المئة.