جنح قطار ركاب متجه من الرياض إلى الدمام مساء اليوم (الجمعة) عن مساره دون وقوع أي إصابات للركاب أو طاقم القطار.

وقال الناطق الإعلامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبو زيد إنه عند الساعة ٥:٢٠ من مساء اليوم جنح قطار الركاب رقم ٦ المتجه شرقاً من الرياض إلى الدمام دون وقوع أي إصابات، عازيا الواقعة إلى الأحوال الجوية السيئة والرياح العالية التي تهب على المنطقة في زحف كثيف للرمال على الخط الحديدي وتغطية أجزاء كبيرة منه.

ولفت إلى أن المؤسسة تتابع حالة الخط الحديدي من خلال فرق الصيانة المنتشرة على امتداد الخط، حيث يتم إعطاء التعليمات أولاً بأول لطواقم القطارات من خلال مركز التحكم الآلي بالدمام الذي يتابع سير القطارات وتوجيهها بشكل دائم.

وأشار إلى أنه تم إعطاء قائدي القطارات منذ صباح اليوم تعليمات تلزمهم بأخذ الحيطة والحذر وخفض السرعة إلى أدنى مستوياتها، موضحاً أن ذلك أدى إلى تأخر وصول جميع الرحلات إلى محطاتها النهائية في مواعيدها المحددة.

وقال إن فرق الصيانة باشرت الحادث في موقع الجنوح على الكيلو ١٠١ القريب من محطة بقيق وعملت على رفع العجلات الأمامية الجانحة فيما تم إرسال قطار إضافي إلى الموقع لنقل الركاب حال لم يتم التمكن من تحرير القاطرة الجانحة.

وعبر أبو زيد عن اعتذار المؤسسة وأسفها للتأخير الذي تعرض له المسافرون بسبب الظروف والأوضاع الجوية السيئة التي تمر بها المناطق التي يعبرها الخط الحديدي، مؤكداً أن الجنوح عرضي وأن وسائل النقل المختلفة ورغم كل الاحتياطات تظل عرضة لمثل هذه التأثيرات والظروف الاستثنائية الخارجة عن الإرادة.