بدء توافد المشاركين في مظاهرات التيارات الإسلامية تأييدا للرئيس المصري محمد مرسي أمام مسجد رابعة العدوية بعد صلاة الجمعة. ويطالب المشاركون فى المظاهرات المؤيدة للرئيس بضرورة "حماية الشرعية الدستورية التي تعتبر أهم مكتسبات ثورة 25 يناير".

أعلنت المنصة الرئيسية للمتظاهرين المؤيدين للرئيس عن أنهم سوف يعتصمون اعتصاما مفتوحا حتى 30 يونيو.
بينما تجمعت عدة مسيرات من مناطق متفرقة من القاهرة في ميدان التحرير بوسط القاهرة حاملين كروت حمراء ويطالبون الرئيس المصري محمد مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة استعدادا لمظاهرات تطالب بإسقاطه في 30 من الشهر الجاري.
وصلت مسيرة من نحو ألفي شخص من الجامع الأزهر ينظمهما الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ومن مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين وصلت مسيرة من نحو 500 شخص وأخرى من دوران شبرا.
وأمام وزارة الدفاع تظاهر مئات الاشخاص من المعارضين للرئيس مرسي المطالبين وزير الدفاع بالانقلاب عليه وقام المتظاهرون أمام الوزارة بحي العباسية بحمل أحد الأشخاص الذي يرتدي زي القوات المسلحة وآخر يرتدي زي الشرطة الذين هتفوا ضد الرئيس مرسي وطالبوا باسقاطه.
أعد المتظاهرون أمام وزارة الدفاع علم بطول أكثر من عشرة أمتار لإسرائيل وكتبوا عليه عبارة "رسالة إلى الموساد". وقال أحد المتظاهرين لبي بي سي إنهم سوف يقومون بحرق هذا العلم في الخامسة بتوقيت القاهرة.
تسلق بعض المتظاهرين المعارضين سور قصر الإتحادية الرئاسي.
جددت جبهة الإنقاذ، التي تعد المظلة الرئيسية لأحزاب وجبهات المعارضة بمصر، الدعوة لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة رافضة دعوة الجيش للحوار مع الرئاسة.
أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات في محافظتي الشرقية والمنصورة خلال اليومين الماضيين إلى أربعة قتلى وأكثر من 400 مصاب.