أطاحت شرطة محافظة جدة أمس، بعصابة من جنسيات عدة، تخصصت في تزوير البطاقات العسكرية، بطاقات الهوية الوطنية، والبطاقات الائتمانية، استطاعت الأجهزة الأمنية بعد متابعة لتحركات العصابة القبض على أفرادها.

ووفقاً لمعلومات بحثية تلقاها مركز شرطة السلامة عن نشاط عصابة من جنسيات عدة تخصصت في تزوير البطاقات العسكرية وبطاقات الهوية الوطنية والبطاقات الائتمانية واستخدامها في تنفيذ مشتريات من المحال التجارية، ووفقاً لما توافر من معلومات وجه مدير شرطة محافظة جدة بتشكيل فريق أمني لتتبع نشاط العصابة والقبض على أفرادها.

وقالت المصادر إن الفريق الأمني المشكل بدأ في إعداد خطة لتتبع العصابة، وتمكن من جمع معلومات حول أفرادها، وجرى القبض عليهم في حي الزهراء شمال محافظة جدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق أن أفراد العصابة وعددهم ثمانية أشخاص أربعة منهم سعوديون، وسوداني، نيجيري، يمني، وسيدة أثيوبية، شكلوا عصابة امتهنت تزوير البطاقات واستخدامها في سحب مشتريات من نقاط بيع عدة، وتم توقيفهم في مركز شرطة السلامة الذي يتولى التحقيق معهم، والبحث في سجلهم الجنائي، ومطابقة بصماتهم مع بعض البصمات لقضايا أخرى مشابهة.