أسقط الادعاء العام تهمة التحريض على القتل عن الطالب السعودي "زياد عابد" -24 سنة - قائلا أن الشاهد غير أقواله أكثر من مرة ولم تعد شهادته موثوقة.

وكان المتهم بالقتل وهو صديق للطالب السعودي قال في شهادته أنه أقدم على قتل صاحب حانة بمدينة وارنسبرغ بولاية ميسوري وذلك بعد أن حرضه صديقه السعودي ودفع له مالاً مقابل قتله.

وقال محامي "زياد" ويدعى بات بيترز أن القاتل غير أقواله عدة مرات مما أدى بالادعاء العام لسحب التهم ، مضيفا أنه يعتقد أن شرطة المدينة هي التي أوعزت للقاتل بالصاق تهمة التحريض على موكله ، مؤكدا أن القضية أخذت مسارا غير اعتيادي بسبب جنسية موكله السعودي.

وأضاف "منذ البداية كانت شهادة القاتل هي الدليل الذي استند عليه الادعاء العام ضد موكلي ، الا انهم تيقنوا أخيراً الى أن الشاهد يفتقد للمصداقية بكثرة تغيير أقواله .. الشرطة أوعزت للقاتل بهذه الشهادة الزائفة".

يذكر أن "زياد عابد" كان يدرس الطيران في المدينة وألقى القبض عليه العام الماضي بتهمة التحريض على قتل مواطن أمريكي بناء على شهادة صديقه المتهم بالقتل. ورفضت المحكمة آنذاك اطلاق سراحه حتى موعد المحكمة بكفالة قدرها 2 مليون دولار تعهدت السفارة السعودية بدفعها.