ألمح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع إلى صعوبة منافسة القنوات التلفزيونية الخاصة، مشدداً على أن هناك ثوابت أساسية لا بد من اتباعها.

وقال الهزاع خلال كلمته التي ألقاها مساء أمس في المنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية: «بلغت موازنة الهيئة هذا العام 1,6 بليون ريال، لكن معظمها صُرف على دفع رواتب 6 آلاف موظف تابع للهيئة، وكذلك بناء المشاريع والمحطات والمراكز».

وأضاف: «نتفق جميعاً على أهمية وسائل الإعلام، إذ وصل التطور فيها إلى ظهور إعلام متخصص، وتعتبر وسائل الإعلام مهمة جداً للمستثمرين.

وتوجد حالياً قاعدة بيانات لجميع الأخبار التي نشرت بجميع اللغات تساعد المستثمر في المقارنة وأخذ التجارب، وهناك مستويات عدة في هذا التوجه وفي مقدمها الخبر، والتقارير الإخبارية المتخصصة التي تبثها القنوات التلفزيونية وتحكي تجارب عدد من الأشخاص في عالم المال والأعمال».

ولفت إلى أن التاجر يستفيد من وسائل الإعلام والعكس، مضيفاً: «كيف نكمل العلاقة بين الإعلامي والمستثمر ورجل الأعمال»؟ إذ أكد أنه من مسؤوليات الوسيلة الإعلامية التحدث عن قضية تهم أكبر شريحة وكذلك مراعاة الظروف المكانية والزمانية لكل موضوع ولقاء، وكذلك الاهتمام بالمسألة المهنية والاحترافية، إضافة إلى الاهتمام بطريقة العرض، وتقديم ما يساعد في عرض الموضوع بطريقة جيدة.