كشف نائب مدير عام توظيف العمالة السريلانكية مانجالا راندينيا، عن بقاء أكثر من 6 آلاف عامل ضمن قائمة المهددين بالترحيل لعدم قدرتهم على تصحيح أوضاعهم، مشيرا إلى أن أكثر من 10 آلاف عامل غادروا المملكة، وفقا لما نشرته صحيفة صنداي ليدر السريلانكية.

وأوضح راندينيا أن العمالة المخالفة في المملكة سيدخلون القائمة السوداء للسفر، عقب انتهاء مهلة التصحيح في الثالث من نوفمبر القادم، لافتا إلى أن 16 ألف عامل كانوا يقيمون بشكل غير نظامي في البلاد، لكن 10 آلاف منهم غادروا البلاد بعد أن صححوا أوضاعهم، فيما لا يزال 6 آلاف مهددين بالترحيل والسجن.

وأضاف: "السعودية منحت مهلة تصحيح لغاية الثالث من نوفمبر المقبل، وفي حال فشل البقية في الحصول على إقامات نظامية فإنهم سيكونون ضمن المهددين بالعودة إلى البلاد مرة أخرى، مهيبا بهم سرعة التقدم بأوراقهم لعدم مواجهتهم ذلك.

واستطرد قائلا: "المملكة تكرمت بتمديد مهلة التصحيح الأولى عقب مناشدات كثيرة من وزارتي الخارجية والداخلية، حيث كانت الفترة الأولى غير كافية لمواكبة وإنهاء أوراق الراغبين بتصحيح أوضاعهم"، لافتا إلى أن الهاربين من كفلائهم كانوا من ضمن المستفيدين من المهلة.