ارتفع عدد القتلى في الهجوم المسلح على كنيسة في منطقة "الورّاق" جنوب القاهرة إلى 6، بعد وفاة رجل متأثراً بجروح أُصيب بها جراء إطلاق النار الذي استهدف أقباطاً إثر خروجهم من حفل زفاف.

وقال رامي كامل رئيس منظمة "شباب ماسبيرو لحقوق الانسان" للصحافيين إن "سمير عازر (40 عاماً) توفي في مستشفى الساحل متأثراً بجروح أُصيب بها خلال حادث اعتداء مسلح على أقباط كنيسة السيدة العذراء بالوراق عقب خروجهم من حفل زفاف".

وأضاف انه بوفاة عازر يرتفع عدد ضحايا الحادث إلى أربعة قتلى هم كل من شادي عياد، والطفلة مريم مسيحة (8 سنوات)، وإميليا عطية، وسمير عازر.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت، في وقت سابق، عن مقتل 3 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة 12 شخصا آخرين، في هجوم نفذه مسلحان على كنيسة الوراق بالجيزة عند انتهاء زفاف فيها.

ونشرت الوزارة بياناً رسمياً على صفحتها على الإنترنت أوضحت فيه ان هجوماً مسلحاً استهدف كنيسة الوراق بالجيزة، مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل إلى 3 أشخاص، فيما أصيب 9 آخرون.

وقال مسؤول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية انه "حال إنتهاء عقد قران بكنيسة العذراء بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة وانصراف المدعوين منها فوجئوا بشخصين ملثمين اثنين يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية صوبهم من سلاح ناري كان بحوزته".

وأضاف ان الهجوم " تسبب في وفاة 3 أشخاص، هم طفلة في الثامنة من العمر 8 وسيدة ورجل، وإصابة 12 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج"، وأكد المسؤول ان أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة تكثف جهودها للوقوف على خلفيات الواقعة وضبط مرتكبيها.