طالب 40 سعودياً، تخرجوا من معاهد وكليات صحية، مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأحساء، بتوظيفهم بصور عاجلة على «بند التشغيل».

وذكر الخريجون إلى «الحياة» أنهم تقدموا للتوظيف من خلال موقع الشؤون الصحية، منذ 3 أعوام على أمل الحصول على وظائف على «بند التشغيل»، ولم يتم توظيفهم حتى الآن.

وأكد أحد الخريجين على «نشر أسماء المقبولين في كل مرة، حتى نعرف من استحق تلك الوظائف»، لافتاً إلى أن بعض الخريجين يعملون في مستشفيات خاصة، منذ سنوات، «لاكتساب الخبرة، حتى تكون رافداً لنا في الحصول على وظيفة حكومية».

وقال: «إن المستشفيات تحوي موظفين كثيرين غير سعوديين. فيما نحن أبناء الوطن نستحق الحصول على هذه الوظائف».

وأوضح خريج آخر، أنهم قابلوا مدير الشؤون الصحية الدكتور عبدالمحسن الملحم، الذي أكد لهم ضرورة التسجيل في موقع المديرية الإلكتروني، مشيراً إلى أن التسجيل سيبدأ بعد أسبوعين، وبإمكانهم تقديم طلباتهم عبر الموقع للحصول على وظيفة، ولكنهم ناشدوا وزير الصحة النظر في موضوعهم الذي امتد لسنوات عدة.

إلى ذلك، لا يزال عدد من الممرضات والممرضين، في عدد من مستشفيات الأحساء، يعيشون حال «استياء»، إثر زيادة عدد ساعات العمل، وخفض أيام الإجازات من 8 أيام، إلى 4 أيام في الشهر فقط، بعد تطبيق «صحة الأحساء»، نظاماً جديداً لساعات العمل، رفع بموجبه ساعات العمل إلى 9 ساعات و30 دقيقة.

وهو ما دفع بعضهم إلى الامتناع عن العمل الأسبوع الماضي. فيما لوحت «صحة الأحساء» بتطبيق «عقوبات شديدة» على «الممتنعين عن العمل».