نجح مرور محافظة القريات في الكشف عن هوية السائق المتهور الذي تم تداول مقطع فيديو له في وسائل التواصل الإجتماعي وهو يقود سيارته سيارته بإتجاه الخلف لمسافة بعيدة معرضا حياته والآخرين للخطر، وتم القبض عليه.

وأوضح لـ«عكاظ» مدير مرور القريات العميد علي بن عبدالله العليط أنه منذ تلقي الملاحظات والمعلومات عن المقطع المتداول، تم على الفور التوجيه بالبحث عن المركبة، وبالفعل تم ضبطها وقائدها في أحد شوارع القريات، مبينا أن التحقيقات الأولية أكدت استخدام قائد المركبة قير (الريوس) وبرر ذلك بوجود خلل وعطل في القير، مضيفا أنه تم حجز المركبة وتدوين مخالفات على السائق.

وأكد مصدر مختص في الشأن المروري لـ«عكاظ» أن قائد المركبة ارتكب عدة مخالفات مرورية تمثلت في القيادة عكس اتجاه السير، مخالفة تنظيمات السير على الطرق، عدم مراعاة أفضلية السير، السرعة الزائدة فيالمناطق المأهولة، تعريض نفسه والآخرين للخطر بعدم مبالاته بقواعد القيادة السليمة، وعدم ربط حزام الأمان.

وكان السائق المتهور قد لفت أنظار سكان المحافظة، بالسير بمركبته للخلف في شوارع وطرق المحافظة بدءا من السوق المركزي (سوق النساء) وتجول بها في عدة طرق رئيسة، وحتى شارع تبوك في حي المطار.

واستطاع مواطنون تعقبه وتصويره بالفيديو مستهجنين عمله المخالف للأنظمة المرورية والذي يعرض حياته والآخرين للخطر، وقامت «عكاظ» بإبلاغ إدارة مرور القريات التي تمكنت من كشف هوية قائد المركبة والقبض عليه بعد أقل من 24 ساعة من تلقي البلاغ.

وتم تداول المقطع على نطاق واسع، مما أثار تساؤلات الكثيرين عن دور الجهات الأمنية ودور المرور في هذه الحادثة، وطالب عدد من المواطنين عبر «عكاظ» بتطبيق أقصى العقوبات بحق قائد المركبة المتهور.