دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى الأخذ بأسباب السلامة أثناء الاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي أثناء خروجهم للمنتزهات العامة والمدن الترفيهية والرحلات البرية.

وأكد على أهمية إبلاغ الأهل بوجهة الرحلة البرية واختيار المكان المناسب بعيداً عن المخاطر ونصب الخيام بعيداً عن الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة والابتعاد عن الأماكن المحظورة وعدم نقل موقد الحطب إلى الخيمة إلا بعد أن يتحول إلى جمر.

وشدد على الحرص على تهوية الخيمة للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون ، كما ينبغي التأكد من إطفاء النار قبل النوم وتوفير طفاية حريق مناسبة داخل الخيمة.

ودعا كذلك للأخذ بالأسباب للوقاية من المخاطر في المنازل بتجنب التحميل الزائد للوصلات الكهربائية و عدم ترك الأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو موصلة بالكهرباء بشكل مستمر وخاصة أثناء النوم واستخدام وسائل التدفئة الحديثة الآمنة.

بالإضافة إلى اتباع تعليمات السلامة في المدن الترفيهية و الموضحة بكل لعبة، لافتا إلى أهمية فصل الكهرباء عن الأجهزة الغير ضرورية بالمنزل عند السفر، مع الحرص أثناء السفر على معرفة مخارج الطوارئ وأرقام الاتصال في الحالات الطارئة.