أثارت الكاتبة والناشطة السعودية سعاد الشمري عاصفة من الاستياء بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدةٍ وُصفت بالمسيئة والساخرة من أحد أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.

وكانت الشمري قد غردت اليوم (الأحد) عبر صفحتها الشخصية بموقع تويتر قائلة: "من أغبى الأقوال أن تربية اللحية مخالفة للمشركين.. مشركو الماضي والحاضر واليهود والكهنوت والشيوعيون الماركسيون بلحى.. أبو جهل لحيته أطول من الرسول".

من جانبهم، أنشأ نشطاء على موقع تويتر هاشتاقا بوسم "سعاد الشمري تتهم النبي بالغباء"، عبروا من خلاله عن استيائهم من سخرية الشمري وخوضها فيما لا تتقنه ولا فقه لها به.

وكان من أبرز المشاركين بالهاشتاق الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقا الذي دعا الله أن يشل يدها ويجعلها عبرة لغيرها، قائلا: "اللهم شلّ يدها وأعم بصرها واجعلها عبرة يا واحد يا قهار".

جدير بالذكر أن الشمري عقب الهجوم الشديد الذي تعرضت له من قبل مغردين، أكدت عبر حسابها الرسمي أنها لا ترى أي تطاول على النبي في حديثها، قائلة: "وين التطاول على النبي، حدده بالضبط.. كالعادة نبدأ موضوعاً برؤية اجتماعية، تتحول لصراع حلال وحرام، تتأزم للتكفير والقذف والتفسيق وتنتهي بالتهريج.. لله دركم من شعب منظر من الفضاوة".