أخلت إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة وثلاث فرق من الدفاع المدني أمس، 280 طالبة إثر حريق نشب في الملحق العلوي للثانوية الثانية والثلاثين بالمنطقة.

وأصدرت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة- وفقا للتقارير الفنية لكل من إدارة الدفاع المدني وإدارة الأمن والسلامة بالإدارة- بيانا صحفيا، أوضحت فيه أن إدارة الأمن والسلامة بتعليم المنطقة تلقت بلاغا الساعة الثامنة صباح أمس عن حريق في غرفة بالملحق العلوي للثانوية الثانية والثلاثين بأرض الكردي، مبينة أن الحريق اقتصر على الغرفة فقط.

وأفاد البيان بأن 3 فرق إنقاذ وفرقتي إطفاء تمكنت من محاصرة الحريق قبل انتشاره، وإخلاء المبنى الذي يحوي 280 طالبة بدون إصابات، ولم تتضح أسباب الحريق حتى الآن، وسلم الموقع لإدارة التعليم بعد إنهاء مهام فرق الإطفاء والإنقاذ بالدفاع المدني.

وأضاف البيان أن الإدارة العامة للتعليم شكلت لجنة مختصة برئاسة مدير الأمن والسلامة، للوقوف على أسباب الحريق وإعداد تقرير مفصل عنه.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة العميد خالد مبارك الجهني إن الدفاع المدني أجرى تنسيقا مع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لتوحيد البيان الصادر عن الحريق تجنبا للأخطاء في النشر.