أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدء التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية لطالبات الصف الثالث ثانوي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

ووفقاً لمدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد، فإن التسجيل متاح حتى يوم السبت 25 رجب 1435هـ لاختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية الذي يشمل خريجات الثانوية العامة، والراغبات في الالتحاق بالجامعات السعودية بما فيها الكليات الصحية، الذي سيعقد خلال الفترة ما بين 11 – 13 شعبان 1435هـ .

وأوضح أن اختبار التخصصات النظرية يشمل خريجات الثانوية العامة قسمي (الأدبي وتحفيظ القرآن) للطالبات الراغبات في الالتحاق بالكليات التي تشترط الاختبار، والذي سيعقد خلال الفترة 14 – 16 شعبان 1435هـ، وذلك في (98) مقرًا موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة.

وبين الرشيد أن طريقة التسجيل من خلال فتح ملف عن طريق الموقع الإلكتروني للمتقدمات اللاتي يسجلن لأول مرة، ومن ثم الدخول إلى الملف والتسجيل في الاختبار، وبعدها تحصل المتقدمة على رقم مشترك، يستمر معها طيلة تعاملها مع المركز، مطالباً الطالبات بالاستفادة من عمليات التهيئة والتدريب لاختبار التحصيل المجاني على موقع www.elearning.qiyas.sa .

وأضاف أن موقع التهيئة والتدريب للاختبار التحصيلي يهدف لرفع مستوى الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرات قبل دخولهن الاختبار الفعلي، لافتاً إلى أنه يحتوي على ثلاثة أقسام، القسم الأول يغطي (الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء)، والقسم الثاني يتكون من 100 مثال تدريبي تفاعلي مع تغذية راجعة تقدم بعد الإجابة عن كل مثال، أما القسم الثالث فهو عبارة عن اختبارات تجريبية تتيح للطالبة الاستفادة من هذا النوع من التدريب لقياس المستوى حسب التخصص عن طريق هذه الاختبارات.