بحضور سعادة اللواء الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار الضباط بالقوات المسلحة، تم توقيع صفقات أسلحة جديدة تشمل مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق وسفن بأنواع مختلفة، مع عدد من الدول، ومنها ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية وتركيا والصين، وذلك في ختام معرض ومؤتمر ديمدكس 2014 الذي استضافته الدوحة .

وتصل قيمة مجموع هذه الصفقات إلى 87 مليار ريال قطري - ما يعادل 23 مليار دولار أميركي -.

وأكد العميد ثاني عبدالرحمن الكواري، مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون المالية، ورئيس اللجنة الدائمة لمعرض ومؤتمر ديمدكس أن نسخة ديمدكس 2014 تعد أفضل نسخة تم تقديمها حتى الآن ليس فقط من حيث حجم المعرض وعدد المشاركين، ولكن أيضاً من حيث مضمون ما تم الاتفاق عليه بين القوات المسلحة القطرية والشركات العالمية.

وأعرب العميد الكواري عن شكره للدعم الذي تلقته القوات المسلحة من الرعاة والشركاء وكافة المؤسسات المعنية والإدارات الحكومية وغير الحكومية، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين المحليين والدوليين من أجل إنجاح هذا الحدث الهام.

وأوضح أن هذا الحدث كان له أكبر أثر في ترسيخ العلاقات القائمة بين القوات المسلحة القطرية وكبريات الشركات العالمية والمسؤولين العسكريين بالدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن بناء علاقات جديدة في مجال النهوض بالتكنولوجيات الحديثة المتعلقة بالدفاع البحري وإقامة شراكات مع كبار الخبراء في مجال الدفاع البحري.

وأضاف: نحن نتطلع إلى ديمدكس 2016 من أجل مزيد من التوسع في النجاحات التي حققناها خلال نسخة هذا العام.