تمكنت فرق البحث والتحري التابعة لشرطة محافظة جدة من الإطاحة بتشكيل عصابي أفريقي قاموا بتنفيذ 18 عملية سرقة لعملاء البنوك.

وتعود تفاصيل القضية وفقاً للمتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطيه القرشي، إلى ورود بلاغ للجهات الأمنية بجدة من عدة أشخاص تعرضوا للسرقة بعد خروجهم من البنوك خلال الشهرين الماضيين من قبل أشخاص مجهولين.

وأوضح القرشي أن عمليات البحث والتحري من قبل فريق عمل أمني أسفرت عن القبض على ثلاثة مقيمين من جنسية أفريقية مؤخراً حاولوا سلب مبلغ (160 ألف ريال) من مواطن عند خروجه من أحد البنوك بحي السلامة، وبعد إجراء التحقيقات والتحريات التي قادت بدروها رجال الأمن لتشكيل عصابي تابع للجناة مكون من أربعة أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 47 عاماً.

وأضاف أن المتهمين اعترفوا في التحقيقات بتنفيذ (18) حالة سرقة مبالغ مالية قدرت بمليون ومائتين وثلاثة وثمانين ألف ريال من عملاء البنوك بعد متابعتهم لهم حتى وقوفهم بالسيارة والخروج منها بحيث يقومون بكسر زجاجها وسرقة الأموال التي بداخلها لافتاً إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة مدى ارتكابهم قضايا جنائية مماثله من عدمه تمهيداً لإحالتهم للجهات المختصة.